انتخابات النواب بالمنوفية| منافسة شرسة بين فردي «المستقلين» و«القائمة الوطنية»

محافظة المنوفية
محافظة المنوفية

تشهد محافظة المنوفية حالة من الحراك السريع ومنافسة شرسة بين المرشحين المستقلين؛ حيث يتحدث جمعيهم عن تمتعهم بقاعدة شعبية قوية في دوائرهم.

وتتزايد المنافسة مع دفع حزب مستقبل مستقبل وطن بمرشحي فردي، فيما قدم 11 حزبًا ممثلين له للمنافسة على المقاعد الفردية بالدوائر الانتخابية للمحافظة، وإن سيطر حزب مستقبل وطن على العدد الأكبر في المنافسة.

وقرر حزب مستقبل وطن الدفع بمرشحين في كل الدوائر الانتخابية في المنوفية، حيث ينافس اثنان من الحزب على مقعدين بأشمون، ومرشح على المقعد الفردي بالباجور، واثنين على مقاعد شبين الكوم، وتم الدفع بمرشحين في دائرة تلا والشهداء، وكذلك مرشحين في منوف.

يأتي ذلك بعد إعلان اللجنة العليا للانتخابات قائمة المرشحين النهائية بمحافظة المنوفية، بعد المدة القانونية للطعن أمام القضاء الإداري بدرجاته، لتبدأ فعليًا الدعاية الانتخابية للمرشحين.واستبعدت اللجنة العليا للانتخابات في القائمة النهائية 5 مرشحين لأسباب مختلفة، وهم حمد سالم بركات، محمد محمود السباعي، أحمد شاكر، ماجد سعد بدوي، محمود عبد المنعم حسن، بالإضافة لإعلان نقيب المحامين في المنوفية انسحابه من الانتخابات لظروف صحية.

يذكر أن المنوفية تدخل ضمن المحافظات التي ستتم الانتخابات بها في المرحلة الثانية من مجلس النواب 2020 في الخارج أيام 4 و5 و6 نوفمبر، وفي الداخل تقام يومي 7 و8 نوفمبر، وفي حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 5 و6 و7 ديسمبر في الخارج، ويومي 7 و8 ديسمبر في الداخل.

اقرأ أيضا| صور| محافـظ المنوفية يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة المقاولات المصرية